شبكة ومنتديات الشيخ الدكتور لعلوم الفلك والروحانيات وعلاج السحر
اهلا ومرحبا بكم فى منتديات الشيخ الدكتور لعلوم الفلك والروحانيات وعلاج السحر بالقرأن الكريم
ان كنت زائرا فتفضل بالتصفح فى المنتدى ولكن هناك بعض المنتديات لم تفتح لك لانك غير مسجل معنا فبادر بالتسجيل حتى ترى كل مافى المنتدى من مواضيع واقسام
وان كنت من طلبة العلم فاننا نسعد بك وبلقائك معنا فاهلا ومرحبا بك فى منتداكم المتميز
مع خالص تحياتى وتقديرى الشيخ الدكتور لعلوم الفلك والروحانيات وعلاج السحر بالقران الكريم

شبكة ومنتديات الشيخ الدكتور لعلوم الفلك والروحانيات وعلاج السحر

شبكة ومنتديات الشيخ الدكتور لعلوم الفلك والروحانيات وعلاج السحر00201025187386
 
الرئيسيةالرئيسية  الشيخ الدكتورالشيخ الدكتور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
اهلا ومرحبا بطلبه العلم فى منتديات الشيخ الدكتور لعلوم الفلك والروحانيات وعلاج السحر بالقران الكريم
اهلا ومرحبا بكل من ساهم وشارك معنا فى هذا المنتدى واهلا ومرحبا بكل من كتب كلمه شكر للاعضاء والمشرفين واهلا بكل من يستفيد من مجرباتنا الصحيحه
سحابة الكلمات الدلالية
المواضيع الأخيرة
» اين الشيخ محمد
الجمعة مايو 25, 2018 2:11 pm من طرف ملك الروحانية

» السلام عليكم شيخنا
الإثنين فبراير 19, 2018 4:10 am من طرف ملك الروحانية

» نعود من جديد اليكم
الجمعة فبراير 09, 2018 11:12 am من طرف الشيخ الدكتور

» خل التفاح ... فوائد وعجائب
الأحد أبريل 20, 2014 6:16 pm من طرف محمدابو يوسف

» طلب كشف عن وضعي الحالي
الجمعة أبريل 18, 2014 6:37 am من طرف الشيخ الدكتور

» ما هو هذا الشيء
الأحد أبريل 06, 2014 11:39 pm من طرف الشيخ الدكتور

» طلب من حضرتكم
الأحد أبريل 06, 2014 10:02 pm من طرف imadb

» ابراج اليوم الاحد 6 / 4 / 2014
الأحد أبريل 06, 2014 6:08 am من طرف الشيخ الدكتور

» معنى الاسماء
الأربعاء أبريل 02, 2014 2:15 pm من طرف الشيخ الدكتور

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأكثر شعبية
الملك منقرع
الملك سنوسرت الثالث
الملك اوسر كاف
علاج الضعف الجنسي وسرعة القذف 3
استخدام الراهبة لفتح الكنوز خذها صحيحه من منتدانى دون غيرنا ولا فخر
دعاء ضيقة الصدر
علاج المسحور عن بعد وبدون علمه
أسئلة عن الخواتم الروحانية لمولاي الدكتور .
الملك سنفرو
برنامج لمعرفة الطالع الفلكي
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط الشيخ الدكتور للروحانيات على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط شبكة ومنتديات الشيخ الدكتور لعلوم الفلك والروحانيات وعلاج السحر على موقع حفض الصفحات
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الفهرس
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
المواضيع الأكثر نشاطاً
الاخوة الاعضاء والاحباب
الاحداث الفلكية لعام 2009
كيف تعرف ان فى بيتك كنز
التوقعات اليومية لجميع الأبراج
انت ومنتداك واعضائك ومشرفيك بارك الله فيكم جميعا
استخدام الراهبة لفتح الكنوز خذها صحيحه من منتدانى دون غيرنا ولا فخر
لاستخراج الكنز
أسئلة عن الخواتم الروحانية لمولاي الدكتور .
ضــع لــك ذكـرى هنـــا......, لنذكرك اذا نسيتنا.....
لله الحمد اولا ثم لهذا الرجل
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 35 بتاريخ الجمعة يونيو 09, 2017 9:16 pm
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
الشيخ الدكتور - 1881
 
ام طه - 1489
 
ام على. - 874
 
البرنسيسه دودى - 576
 
يوسفائيل - 428
 
الشهاب الثاقب - 351
 
دنياالحزن - 323
 
كيكه سويت - 282
 
alamirahray - 203
 
سحر الشرق - 158
 

شاطر | 
 

 السكري وعلاجه 3

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: السكري وعلاجه 3   الثلاثاء يناير 20, 2009 3:05 pm

عنبية جبلية( Bilbenny
نبات عشبي معمر له اوراق صغيرة وثمار عنبية الشكل ذات لون اسود يعرف علميا باسم Vaccinium myrtillus ويحتوي على حمض العفص واحماض ثمرية وسكريات وجلوكوزيدات وتحتوي الاوراق على اربوتين. لقد استخدم النبات من مدة طويلة في علاج السكر في الدم ويخفضه وخاصة في حالات داء السكري المتأخر النشوء كما انه يزيد من انتاج الانسولين ومن استعمالات النبات انه عقار مقوٍ مطهر مضاد للقيء مطهر للجهاز البولي. ويجب التنبه الى ان هذا النبات يخفض السكر تخفيضا جيدا فعلى المصابين بداء السكري المحتاجين للانسولين الا يتناولوا هذا العشب في شكل منقوع دون استشارة الطبيب المختص او المؤهل.
الحنظل Bitter Melon أو Bitter apple
الحنظل نبات عشبي زاحف معمر محطته الاصلية المناطق الصحراوية وبالاخص في المملكة العربية السعودية، والحنظل من النباتات الشديدة المرارة وعادة يضرب به المثل فيقال (أمر من حنظل).. للحنظل ازهار صفراء وثمار تشبه في حجمها البرتقالة او التفاحة ذات لون مخضر مخطط ببياض قبل النضج ثم تتحول الى اللون الاصفر. والثمرة ملساء.. تحتوي على لب اسفنجي وهو الذي يعزى اليه التأثير المسهل القوي ويعتبر الحنظل من اقوى المسهلات على الاطلاق كما يحتوي على عدد كبير من البذور بين اللب الاسفنجي وتسمى بذور الحنظل "هبيد".. يستعمل من نبات الحنظل جميع اجزائه الا ان المادة المستعملة في تخفيض سكر الدم هي البذور وبالاخص غلاف البذرة المعروف "القصرة" ويجب التخلص من مرارة الحنظل في البذور بغسلها عدة مرات بالماء والملح.
وصفة مركبة من أغلب الأدوية العشبية السابقة ومن معدن الكروم تسمى Blood suganr
لقل قامت شركة أمريكية تدعى (Nature's Way) بتركيب وصفة طبيعية تستخدم لعلاج السكر وهي على هيئة كبسولات وتضم هذه الوصفة 420ملجم من اوراق البرشومي، 255ملجم من اوراق الاويسة، 260ملجم من بذور الحلبة و 150ملجم من كل من ثمار الخيار الكوري وبذور الحنظل و 75ملجم من الخلاصة الجافة لنبات الجمنيا، 66ملجم من حمض الجمنيزيك المستخلص من الاوراق، كروم بولينكولينيت (Cromium Polynicolinate) بمقدار 300ميكروجرام وفيتامين "أ" بمقدار 1505وحدات.
· ملاحظة هامة يجب عدم استخدام هذا الدواء من قبل المرأة الحامل وكذلك المرضع وعدم استخدامه من قبل مرضى السكر الا بعد التنسيق مع الطبيب المختص.
الموميا Mumya
الموميا عبارة عن خليط متجانس من افرازات نباتية ومشتقات حيوانية ومعدنية تشبه في شكلها القار الصلب ولكنها أحيانا تكون بنية الى بنية سوداء أو سوداء كما يلاحظ في الصورة، وتتكون الموميا عندما تسقط الأمطار حيث يجرفها المطر الى المناطق المنخفضة حيث تتجمع في حفر معينة، وعند جفاف الماء تكون هذه الحفر أو المنخفضات ممتلئة بمادة الموميا حيث تجمع تحت رقابة معينة وتقطع الى قطع وتصدر لمختلف أنحاء العالم. توجد الموميا في أماكن محددة من العالم مثل الهملايا ونيبال والتيا وبامير وايران وكشمير وبعض المناطق الروسية.
للموميا عدة أسماء حيث تعرف بالفارسية باسم اسفالتس وزفت البحيرة المنتنه وشلاجيت والزفت المعدني.
لقد استخدمت الموميا في الطب الهندي من آلاف السنين لعلاج كثير من الأمراض ومن أهمها علاج الجروح والكسور وكذلك علاج التهاب الشعب المزمن والربو ومنشطة جنسياً ومضادة للقرحة ومخفضة للسكر وضد الالتهابات، وقد أثبتت الدراسات الحديثة ان الموميا تحتوي على مركبات كيميائية كثيرة من أهمها حمض الفولفيك وحمض الهيوميك وتربينات ثلاثية وستيرولات وأحماض عضوية كربوكسيلية واللاجيك وحمض البنزويك وحمض الهيبوريك وبنزوكومارين وراتنج وأحماض دهنية وأحماض أمينية ومن أهمها: الجلايسين والميثيونين والاسباراجين وحمض الجلوتاميك وحمض الأسبارتيك والتايروزين والفينايل الأنين.
ومن أهم الاستعمالات الحديثة للموميا استخدامها ضد مرض داء السكري حيث يزيد من مستوى الأنسولين في مرضى السكر، كما يقوم بالمحافظة على موازنة نسبة سكر الدم كما تقوم الموميا بتنشيط جهاز المناعة ومضادة للالتهابات بالاضافة الى عملها كمضادة لقرحة المعدة والاثني عشر تقوم على تحريك المعادن مثل الكالسيوم والفسفور والمغنسيوم الى انسجة العضلات والعظام وتعتبر الموميا من افضل الأدوية لمعالجة الجروح.
ومن المحاذير التي يجب اتباعها عدم زيادة الجرعة حيث ان الموميا تحتوي على حمض الهيبوريك والكومارين اللذين يسببان سيولة الدم.
والجرعات المقترحة 200 ملليجرام مرتين الى ثلاث مرات في اليوم لمدة 25الى 30يوماً ويمكن تكرار العلاج بعد أسبوع الى اسبوعين من وقت التوقف عن العلاج.
من كتاب الفواكه الدواني للطب النبوي والقرآني / العلا ج بالأدوية الطبيعية .
الجنسنج : وجد باحثون كنديون في ثلاث تجارب أجروها على الحيوانات والبشر، أن لعشبة الجنسنج أثرا خافضا للسكر، أي تساعد في تقليل مستويات سكر الجلوكوز في الدم سواء عند المرضى المصابين بداء السكري أو غير المصابين.

وأظهرت الدراسة الأولى، التي تم فيها إعطاء ثلاثة جرامات من عشبة الجنسنج أو دواء عادي لتسعة أشخاص من المصابين بسكري النوع الثاني، وعشرة آخرين غير مصابين بالمرض، يتبعها محلول يحتوي على 25 جراما من سكر الجلوكوز عن طريق الفم، أن المجموعة التي تناولت العشبة شهدت انخفاضا في سكر الدم بنسبة 28 ـ 22%، مقارنة مع المجموعة التي تعاطت دواء عاديا.

ولاحظ الباحثون أن الجنسنج خفضت سكر الدم بين غير المصابين بالسكري عندما تناولوها قبل محلول السكر بـ40 دقيقة فقط، بينما نجحت في تقليل مستويات السكر لدى المصابين سواء تناولوها مع محلول السكر أو قبله.

وتبين للباحثين في الدراسة الثانية التي اعتمدت على مقارنة جرعات مختلفة من الجنسنج الأميركية 3 و 6 و 9 جرامات عند مجموعة من مرضى السكري، أن جميع الجرعات سببت نفس الأثر الإيجابي في تخفيض مستويات السكر في الدم، وفي أي وقت يتراوح بين صفر و120 دقيقة، تم تناولها فيه قبل محلول السكر.

وتأكد العلماء في الدراسة الثالثة التي أجريت بنفس طريقة الدراسة الثانية، ولكن على 12 شخصا من الأصحاء غير المصابين بالسكري، أن جميع جرعات الجنسنج نجحت في تقليل سكر الدم بنسبة 11.4% ولكنها كانت فعالة فقط عند إعطائها قبل 40 دقيقة من تناول محلول السكر_(البوابة)
القرفة " الدارسين": يقول علماء إن مادة تستخرج من القرفة قد تقي من الإصابة بمرض السكري الذي يصيب البالغين فالقرفة التي تستخدم عادة في الطهي قد تساعد الجسم على التعامل مع المواد السكرية بشكل أكثر فاعلية وقد حث أحد العلماء الذين أجروا البحث الأخير الناس على الإكثار من استخدام القرفة لجني أكبر فائدة من هذه المادة.

يذكر أن مرض السكري الذي يظهر عند الكبر، والذي يطلق عليه الطراز-2، أكثر انتشارا من السكري الذي يظهر عند الصغار والذي يعتمد على هرمون الأنسولين. ويصيب هذا المرض ملايين الأشخاص في كل أرجاء العالم، ويؤدي إلى وفيات مبكرة كثيرة ينتج المرض عن امتناع خلايا الجسم عن الاستجابة لمادة الأنسولين المسؤولة عن تمثيل المواد السكرية، مما يؤدي إلى زيادة نسبة السكر في الدم.
تؤدي زيادة السكر في الدم إلى ظهور أعراض عديدة كالشعور بالتعب وفقدان الوزن، كما تؤدي إلى زيادة احتمالات الإصابة بأمراض القلب والجلطة. ويضطر المصابون بهذا المرض إلى إجراء تعديلات كبيرة في نظمهم الغذائية وممارسة الرياضة للمحافظة على صحتهم.

إعادة تفعيل الخلايا
لكن علماء مختبرات التغذية التابعة لمؤسسة الأبحاث الزراعية الأميركية في ولاية ميريلاند الأميركية وجدوا أن مادة مستخلصة من
نبات القرفة بإمكانها إعادة تفعيل الخلايا التي توقفت عن الاستجابة لهرمون الأنسولين بحيث تجعلها أكثر استجابة للهرمون المذكور.
وقد وجد الباحثون أن القرفة تزيد من نسبة معالجة السكر 20 مرة . أما المادة المسؤولة عن ذلك فتدعى أم أتش سي بي، التي أثبتت التجارب التي أجريت على الفئران فعاليتها في خفض نسبة السكر في الدم.
وقال رئيس فريق البحث ريتشارد أندرسن إن التجارب السريرية لهذه المادة ستبدأ في غضون عام واحد لكن أندرسن قال إنه ينصح المصابين بالإكثار من استخدام القرفة في غذائهم.

ونصح مرضى السكري بتناول ربع ملعقة كوب إلى ملعقة كوب كاملة من مادة القرفة يوميا.
لكن متحدثة بلسان هيئة مرض السكري الخيرية في بريطانيا حذرت من ذلك، وقالت إنه من المبكر توجيه نصيحة كهذه. وقالت المتحدثة إنها في الوقت الذي ترحب فيه بكل البحوث التي تجرى حول هذا الموضوع، فإنه من الأفضل الانتظار.
يذكر أن باحثين آخرين قد اكتشفوا فوائد أخرى للقرفة، حيث ثبتت فعاليتها في معالجة التسمم الغذائي الناتج عن الإصابة ببكتريا إي كولاي_(البوابة)
حفنة من المكسرات كل أسبوع تحميك من السكري:
أفادت دراسة جديدة أجراها الباحثون في كلية هارفارد للصحة العامة أن السيدات اللواتي يستمتعن بتناول حفنة من اللوز أو الجوز أو الفول السوداني أو زبدة الفستق أسبوعيا أقل عرضة للإصابة بسكري النوع الثاني مقارنة باللواتي يتناولن هذه الأطعمة بصورة نادرة.
ووجد الباحثون الأميركيون أن خطر الإصابة بمرض السكري كان أقل بحوالي 27% عند السيدات اللاتي تناولن خمس أونصات من المكسرات كل أسبوع من اللاتي أكلنها قليلا أو لم يأكلنها على الإطلاق, وأشاروا إلى أن هذا الخطر قل بنسبة 16% عند اللاتي تناولن هذه الأطعمة بمعدل أونصة واحدة إلى أربع أونصات كل أسبوع رغم وجود عوامل أخرى تزيد احتمالات المرض.

وترى الدراسة الجديدة أن الدهون غير المشبعة الموجودة في المكسرات قد تحسن قدرة الجسم على استخدام هرمون الأنسولين المنظم لسكر الدم, كما تدعم نتائج البحوث السابقة التي أظهرت أن أكل المكسرات قد يترافق مع خطر أقل للإصابة بأمراض القلب التي تتأثر أيضا بالأنسولين ومستويات السكر في الدم.
وينصح الخبراء باستخدام المكسرات الغنية بالدهون كبدائل لأطعمة أخرى مثل اللحوم ومنتجات الحبوب المصفاة, لأن إضافة المزيد من السعرات الحرارية يسهم في زيادة الوزن, وهو أمر يزيد خطر إصابات السكري والقلب.

وتبين للباحثين بعد متابعة العادات الغذائية لحوالي 84 ألف امرأة في الولايات المتحدة تراوحت أعمارهن بين 34 و59 عاما لمدة 16 عاما, غير مصابات بالسكري أو أمراض القلب أو السرطان في بداية الدراسة, أن السيدات اللاتي تناولن حصصا تشمل أونصة واحدة من المكسرات وزبدة الفستق كن الأقل عرضة للإصابة بالسكري, في حين لم يتغير الخطر عند اللاتي لم يتناولن هذه الأطعمة, وقل الخطر عند من تناولن خمس حصص على الأقل من المكسرات كل أسبوع بحوالي 20%, وقل بحوالي 8% فقط عند من تناولن أقل من حصة واحدة أسبوعيا.

ويعتبر سكري النوع الثاني أكثر أشكال المرض شيوعا, ويرتبط عادة بالسمنة, ويظهر عند البالغين وكبار السن, ويسبب عددا من المضاعفات عند إهماله كالعمى وبتر الأطراف وقصور الكلى والتلف العصبي وأمراض القلب.
المصدر :قدس برس



كما يمكن استخدام حب الرشاد، بجانب الأدوية الكيميائية حتى ينتظم السكر، ثم استخدام الحلبة المطحونة وتنظيم الوجبات الغذائية، وسحب الدواء الكيميائي بالتدريج؛ لأن أدوية السكر التي تؤخذ عن طريق الفم تؤدي إلى عسر البنكرياس؛ مما يحول مريض السكر من النوع الثاني؛ أي سكر البالغين إلى النوع الأول؛ أي المعتمد على الأنسولين من الخارج، ولتجنب هذا يمكن تقنين الوجبات الغذائية، واستخدام حب الرشاد مع الحلبة بواقع 3 جرامات قبل كل وجبة.



عن قيس بن رافع القيسي أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: " ماذا في الأمرين من الشفاء: الثفاء والصبر " [أخرجه أبو داود في مراسليه والبيهقي، ونقله عنهما السييوطي رمز له بالضعف (فيض القدير)].والثفا هو حب الرشاد، ومعروف أن حب الرشاد يعمل على زيادة الأنسولين الفعال؛ لأنه يحتوي على كميات عالية من الكبريت.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ام على.
مشرفة منتدى الاسرة والطفل
مشرفة منتدى الاسرة والطفل


عدد الرسائل : 874
نقاط : 37531
تاريخ التسجيل : 12/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: السكري وعلاجه 3   الخميس يناير 22, 2009 2:44 pm

شكرا لك اخى وبارك الله فيك ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: السكري وعلاجه 3   الخميس يناير 22, 2009 3:21 pm

شكرا لكي على المتابعة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسفائيل
المشرف العام
المشرف العام


ذكر
عدد الرسائل : 428
العمر : 50
نقاط : 35323
تاريخ التسجيل : 10/05/2009

مُساهمةموضوع: رد: السكري وعلاجه 3   الأحد مايو 10, 2009 10:41 pm

بارك الله فيكم شيخنا .
وجازاكم الله عنا خيرا
ونفعنا الله بكم وبعلمكم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ام طه
مشرفة منتدى المواضيع الاسلامية
مشرفة منتدى المواضيع الاسلامية
avatar

انثى
عدد الرسائل : 1489
العمر : 35
الموقع : مكة المكرمة
المزاج : الله يفرجها
نقاط : 36821
تاريخ التسجيل : 26/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: السكري وعلاجه 3   الأربعاء مايو 20, 2009 9:03 am

بارك الله فيك أخي تقبل مروري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
السكري وعلاجه 3
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة ومنتديات الشيخ الدكتور لعلوم الفلك والروحانيات وعلاج السحر :: منتديـات الطب البديل :: منتدى الطب البديل والعلاج بالاعشاب ولأى مرض-
انتقل الى: